الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2014

السيد تيودور هولو رئيس مؤتمر الهيئات الدستورية الإفريقي

المجلس الدستوري "حجر الأساس" للحياة السياسية في الجزائر

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية، الإثنين،24 تشرين2/نوفمبر 2014 13:06
الجزائر-أكد رئيس مؤتمر الهيئات الدستورية الإفريقية تيودور هولو يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن المجلس الدستوري أصبح يشكل "حجر الأساس" للحياة السياسية في الجزائر.
و أوضح السيد هولو الذي يعتبر أيضا رئيسا للمجلس الدستوري البينيني أن "المجلس الدستوري أصبح في وقت قصير يشكل حجر الأساس للحياة السياسية في الجزائر التي تتميز بالتعددية و ضمان حقوق الانسان و الحفاظ على الحريات الأساسية".
و في كلمته لدى افتتاح الندوة الافريقية حول "الانجازات المحققة في مجال القانون الدستوري" إحياءا للذكرى ال25 لإنشاء المجلس الدستوري اعتبر السيد هولو أن "المجلس الدستوري تمكن بصفته الضامن للسير الحسن للهيئات الجزائرية من تكريس
دولة القانون". و أضاف قائلا أن "دسترة القوانين تتم بصفة مرضية في ظل احترام حقوق و حريات الأشخاص" مشيرا إلى أن المجلس الدستوري الجزائري "التزم مبكرا بترقية التعاون الاقليمي و الدولي في الشق الدستوري لأنه أدرك أهمية الديمقراطية في تكريس التنمية الاقتصادية للقارة الافريقية".
و بعد أن ذكر بأن "الهيئات الدستورية الأفريقية قررت بمبادرة من الجزائر إنشاء سنة 2010 فضاءا للعدالة الدستورية في افريقيا" أوضح السيد هولو أن الجزائر "أخذت على عاتقها مهمة توحيد الهيئات الدستورية العربية و الافريقية".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق